جديد المواضيع


إضافة رد
قديم 23-01-2018, 10:26 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
محظور
إحصائية العضو




احمد فؤاد غير متواجد حالياً

 


المنتدى : ۩ ۞ منتدى الطب والصحة
Cool كيفية إزالة رائحة النفس الكريهة للفم


مقدمة عن رائحة الفم الكريهة

يتعرض بعض الناس لمواقف محرجة نتيجة روائح الفم الكريهة الصادرة منهم, إما لإلتهاب معين داخل الفم, أو بسبب الجوع, أو بعض الأسباب الأخرى, مما يدفعهم لإغلاق فمهم و عدم محاولة فتحه, خاصة في حال عدم وجود علكة, أو عدم مقدرتهم على استعمال فرشاة الأسنان, لتجنب الشعور بالخجل, من الآخرين, و لتفادي هذه المشكلة ينبغي اتباع بعض العلاجات السهلة و البسيطة, التي تساعد في الحد من تفاقم هذه الرائحة, بطريقة سريعة.
اسباب رائحة الفم الكريهة

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، منها وجود بقايا الطعام العالقة بين الأسنان، أو تراكم البكتيريا داخل الفم، أو وجود التهاب في الحلق و الجيوب الأنفية، أو جفاف الفم لقلة السوائل فيه، و وجود أمراض في اللثة و التهابات القصبات، و قلة النظافة و عدم الإهتمام بالتنظيف اليومي للأسنان، أو يمكن أن يكون هناك اضطرابات في المعدة.
رائحة الفم الكريهة عند الأطفال

بالغالب تكون رائحة الفم عند الاستيقاظ من النوم في الصباح كريهة، و ذلك بسبب تخمر بقايا الطعام العالقة بين الأسنان بفعل البكتيريا، بالإضافة لجفاف الفم، و خاصة من ينامون و أفواههم مفتوحة، لكن استمرار رائحة الفم خلال النهار فهذا أمر غير طبيعي، و تتطلب تلك المشكلة البحث عن أسبابها، التي يمكن ان تكون بسبب عدم الاهتمام بنظافة الفم و الأسنان، أو بسبب تسوس الأسنان و التهاب اللثة، و وجود فطريات في الفم، و جفاف الفم الذي ينتج جراء تنفس الطفل من فمه بدلا من أنفه، أو نقص في إفرازات الغدد اللعابية، و التهاب اللوزتين، أو التهاب الجيوب الأنفية.
رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم

تبدأ طريقة التخلص من رائحة الفم بمعرفة السبب الكامن وراءها، فإن كانت بسبب مشكلة مرضية فيجب البدء بعلاجها للتخلص من الرائحة، و ذلك باستشارة الطبيب، و كذلك الابتعاد عن التدخين، أما بالنسبة لرائحة الفم غير المرتبطة بمشاكل صحية فيمكن التخلص منها من خلال تنظيف الأسنان قبل الذهاب إلى النوم، و استخدام فرشاة تنظيف اللسان بعد الاستيقاظ مباشرة، و استخدام غرغرة للفم قبل الذهاب للنوم، و يجب شرب كميات كافية من الماء خلال النهار لتجنب حفاف الفم، و مساعدة الجسم على التخلص من السموم.
رائحة الفم الكريهة و علاجها بالأعشاب

يوجد العديد من الأعشاب التي تساعد في علاج مشكلة رائحة الفم الكريهة كاليانسون, الذي يساعد على الهضم, و يخلص الفم من رائحته الكريهة و الهيل و الشمر و الشبت، و يمكن استخدام عيدان القرفة و ذلك بتقطيعه إلى قطع صغيرة, و القيام بمضغه, للمساعدة على قتل البكتيريا المتراكمة في الفم، كما أن القرنفل يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم, تساعد في التخلص من الرائحة الكريهة للفم، و البقدونس أيضا من النباتات المميزة التي تخلص الفم من الروائح غير المرغوب فيها، و يمكنك شرب عصير الليمون في حال عدم وجود هذه العلاجات, حيث يمكن تناول الماء مع الليمون للمساعدة في تخفيف حدة الرائحة.
طريقة تحضير غسول فم منزلي

يضاف 5 أعواد من القرفة إلى كوب ماء موضوع على النار حتى يغلي لمدة 5 دقائق, و من ثم القيام برفعه عن النار, و تبريده حتى يصبح بدرجة حرارة الغرفة, و من ثم يتم تغطيته, و استعماله كغسول للفم عند اللزوم.

يمكن مزج ثلاثة معالق من النعناع في كوب من الماء المغلي, و معلقة صغيرة من بذور اليانسون, بحيث يغطى بعد رفعه عن النار, و يترك لمدة 25 دقيقة, ليتم استخدامه كمعقم للفم.

إذا كنت تجد صعوبة في التحدث مع الآخرين لأنك تدرك جيدا ما قد تنفسه رائحة مثل، ليست هناك حاجة للقلق. لماذا ا؟

أنت لست وحدك صديقي. وهناك الكثير من الناس لديهم نفس القضايا فيما يتعلق بأنفاسهم. والكثير من الناس قد حاولت العديد من العلاجات فقط للتخلص من هذا الذوق السيئ في فمهم. أو في هذه الحالة، رائحة سيئة.

ولكن قبل أي شيء آخر، من المهم أن تحصل أولا على فكرة عن ما هو رائحة الفم الكريهة. لذلك دعونا نبدأ من خلال استدعاء رائحة الفم الكريهة من خلال اسمها الرسمي: رائحة الفم الكريهة.

فما هو رائحة الفم الكريهة؟ هذا هو رائحة كريهة رائحة على فمك التي يمكن أن تكون ملحوظة جدا بمجرد الزفير. جنبا إلى جنب مع تسوس الأسنان وأمراض اللثة، ويقال أن رائحة الفم الكريهة هي واحدة من الأسباب الرئيسية التي سعت الناس للحصول على مساعدة الأسنان.

عموما، الناس الائتمان إلى عدم وجود النظافة السليمة الأسنان باعتبارها واحدة من الأسباب الرئيسية التي يمكن أن رائحة أنفاسها سيئة للغاية. والأرقام لا تظهر أن واحدة من 80٪ على الأقل من الوقت، سوف رائحة الفم الكريهة تنشأ من الفم غير النظيفة. ولكن يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تفرج عن الروائح الكريهة.

بالطبع إذا نظرتم إلى الأسباب الأساسية، ومعضلة من رائحة الفم الكريهة يميل إلى أن تنشأ من بقايا الطعام الذي أقام في الفم. من خلال الوقت، وبدون الاهتمام الشفهي المناسب، وهذه المواد تميل إلى تعفن والتحلل، مما تسبب في رائحة سيئة في فمك.

لا يبدو لطيفا جدا خاصة إذا كنت تفكر في عملية الاضمحلال يحدث الحق في فمك. لا ينبغي أن يكون مفاجأة أن فمك يمكن أن تتحول إلى مكان أن كل أنواع الأشياء تتعفن على.

حتى إذا كنا نتحدث عن الفم كونه المكان الذي يمكن أن تبدأ فيه عملية رائحة الفم الكريهة في كثير من الأحيان، فمن المناسب فقط لمعرفة لماذا تجري هذه العملية في المقام الأول.

نحن جميعا نختبر رائحة الفم الكريهة خفيفة من وقت لآخر ولكن من المهم أن نعرف الفرق بين أعراض رائحة الفم الكريهة وبسيطة رائحة الفم الكريهة. بعض الأسباب التي قد نواجهها أقل من التنفس النقي يمكن أن يكون ما أكلنا للتو، ليلة ثقيلة من الشرب أو ببساطة ننسى لتنظيف أسناننا. وعادة ما يتم علاج هذا النوع من رائحة الفم الكريهة بسهولة مع غسل شامل للفم أو الانتظار بضع ساعات للأغذية ليتم هضمها تماما أو القضاء عليها.

هاليتوسيس من ناحية أخرى هو المزيد من النفس الكريهة المزمنة التي تتكرر على الرغم من تنظيف الأسنان بالفرشاة ثابتة وللا سبب واضح. انها حالة أكثر خطورة تماما كما أن لها علاقة مع البكتيريا التي تعيش على اللسان يسمح لها أن تولد وتفرز النفايات النفايات رائحة كريهة تسمى مركبات سولفر المتطايرة. في كثير من الأحيان لا نستطيع أن نلاحظ رائحة أنفاسنا في الهواء لذلك نحن قد لا ندرك لدينا مشكلة رائحة الفم الكريهة ما لم يعلق شخص على أنفاسنا. ومن الواضح أن هذا الوضع محرج وليس واحدا نريد أن نكرره على أساس منتظم، وبالتالي فإن معرفة أعراض مرض رائحة الفم الكريهة سوف تخبرنا إذا كان لدينا أم لا، ووضعنا في وضع أفضل لمعالجته.

وهناك أعراض شائعة من رائحة الفم الكريهة هي تطوير فيلم أصفر أو أبيض في الجزء الخلفي من اللسان. إذا كان لديك هذا ثم فرص لديك رائحة الفم الكريهة. أفضل شيء للقيام به هو واضح المنطقة مع مكشطة اللسان ثم استخدام غسول مضاد للجراثيم لمحاربة البكتيريا.

الهبات الأخرى هي إذا كنت لعق الجزء الخلفي من يدك، وترك الأمر لتجف بضع ثوان ثم رائحة ذلك. إذا كان رائحة سيئة هو علامة على أن منتجات النفايات البكتيرية قد شكلت لسانك لك اليد وكان لديك رائحة الفم الكريهة. يجب أن تلاحظ نفسك تطوير أي أعراض رائحة الفم الكريهة أفضل مسار للعمل هو التحدث إلى طبيب الأسنان الخاص بك لأنها يمكن أن تقدم الأسباب الأكثر احتمالا من رائحة الفم الكريهة في وضعك

اللسان البكتيريا

ووفقا للدراسات، فإن معظم أسباب هاليتوسيس تنشأ في اللسان. وكونه مركز مرور كل ما تناوله، فإنه لا يجب أن تأتي كمفاجأة للكثيرين. على عكس الأجزاء الأخرى من فمك، واللسان هو الجزء الأكثر عرضة للبكتيريا في الإقامة في، وخاصة في الجزء الظهرية.

عدم وجود اللعاب والاهتمام بالفم المعتاد في هذا الجزء من اللسان يميل إلى أن يكون تراكم كبير للبكتيريا التي قد تنشأ من جزيئات الطعام والمخاط المفرط التي تنتجها الجيوب الأنفية.

البكتيريا في لسانك يمكن أن تلعب دورا كبيرا في تطوير رائحة الفم الكريهة. وذلك لأن البكتيريا التي تقطن عادة في لسانك يفرز الكثير من المواد الرائحة الكريهة التي يمكن حقا المسك حتى أن رائحة كريهة في أنفاسك. إذا لم تعالج، سوف رائحة تزداد سوءا إلى مستويات أكثر فظيعة.

استخدام النعناع وغيرها من معطرات التنفس لن يخفف من رائحة الفم الكريهة بأي شكل من الأشكال. لعلاج هذا، سوف تحتاج إلى الاستفادة من أدوات التنظيف المناسبة.

ما الذي تضعه في فمك؟

وبطبيعة الحال، فإن السبب الرئيسي لسانكم سوف تكون مليئة هذه البكتيريا ويرجع ذلك إلى المواد التي وضعت في فمك. انها فقط الحق أن الشيء الأساسي الذي يجب أن تبحث عن كسبب من رائحة الفم الكريهة هو ما لديك عادة في النظام الغذائي الخاص بك.

نلاحظ أن حتى أصح المواد التي تأكلها يمكن أن يسبب رائحة الفم الكريهة. الأساس لهذه المواد المنتجة للرائحة هي الأطعمة مثل الثوم والبصل لأنها تنتج بطبيعة الحال رائحة. ويمكن أيضا أن تنتج هاليتوسيس من خلال المواد الكحولية وكذلك الحليب والقهوة لأنها تحتوي على المواد التي يمكن أن تزيد من تعزيز سبب رائحة في فمك.

فكر اللثة

سبب آخر قد يكون لديك رائحة الفم الكريهة هو بسبب اللثة الخاص بك. هو واحد من الأجزاء الأكثر حساسية من فمك ويمكن بسهولة أن تتلف إذا لم يعتني فورا. نضع في اعتبارنا أن أمراض اللثة والأمراض الأخرى ذات الصلة اللثة يحدث لأن الناس يدخنون السجائر. هذا، بدوره، يمكن أن يسبب رائحة الفم إذا لم يعط الاهتمام المناسب.

مجرد التفكير في وجود رائحة الفم الكريهة يمكن أن يسبب الكثير من القلق فمن الصعب جدا يرجى أن يكون في لأولئك الذين لديهم ذلك. لحسن الحظ هناك أمل كما أن هناك بعض علاجات فعالة جدا ل رائحة الفم الكريهة. في هذه المقالة سوف ننظر أولا لماذا هذه هي مشكلة صعبة ومن ثم مناقشة علاج هاليتوسيس واحد التي يمكن استخدامها من المنزل لمساعدتك في مشكلة أنفاسك.

هاليتوسيس هو الاسم العلمي لرائحة الفم الكريهة ويتسبب في البكتيريا في الفم إفراز كريهة كريهة المركبات سولفر متقلبة. فالعيش مع رائحة الفم الكريهة يمكن أن يكون صعبا للغاية حيث أن مثل هذه الوصمة الاجتماعية السلبية المرتبطة بهذه المشكلة وتلك التي تجعل من أي نوع من الأوضاع الاجتماعية مصدرا كبيرا للخوف والقلق.

لدرجة أن هناك حالة عقلية تسمى خوف من الرهاب، وهذا هو رهاب أو الهوس القلق والجنون العظمة أن واحدة قد تعاني من رائحة الفم الكريهة حتى عندما لا تفعل ذلك.

إذا كان مجرد التفكير في وجود رائحة الفم الكريهة يمكن أن يسبب الكثير من القلق فمن الواضح أن من الصعب جدا يرجى أن يكون في لأولئك الذين لديهم ذلك. لحسن الحظ هناك أمل كما أن هناك بعض علاجات فعالة جدا ل رائحة الفم الكريهة. في هذه المقالة سوف ننظر أولا لماذا هذه هي مشكلة صعبة ومن ثم مناقشة علاج هاليتوسيس واحد التي يمكن استخدامها من المنزل لمساعدتك في مشكلة أنفاسك.

السبب ليس هناك واحد "إصلاح جميع" علاج رائحة الفم الكريهة هو لأن هناك عددا من العوامل التي يمكن أن تسهم في تطورها وهذه تختلف بين الأفراد. بالنسبة للبعض قد يكون الفشل في الخيط وفرشاة بشكل صحيح في حين للآخرين يمكن أن يكون نتيجة لعدم تحمل اللاكتوز فشل في كسر السكريات في أي منتجات مذكرات المستهلكة.

أحد الأسباب الشائعة لظهور رائحة الفم الكريهة هو وجود ظروف حمضية داخل الفم. عندما يكون الفم بيئة حمضية فإنه يجعلها أرضا خصبة مثالية لرائحة الفم الكريهة تسبب البكتيريا. من الواضح أن هذا شيء نريد تجنب ولحسن الحظ يمكننا مع مساعدة من عنصر واحد بسيط قد يكون لديك بالفعل في الخزائن الخاصة بك.

وقد عرفت صودا الخبز منذ فترة طويلة كعامل تنظيف قوي ومزيل وصمة عار ولكن يمكن أيضا أن يكون علاجا مفيدا لعلاج رائحة الفم الكريهة في الظروف المناسبة لأنها يمكن أن تساعد على الحد من حموضة الفم مما يجعلها مكانا أكثر ضراوة للبكتيريا لتتكاثر .

لاستخدام صودا الخبز كعلاج رائحة الفم الكريهة إما خلط مع كمية صغيرة من الماء لخلق عجينة أو كمية أكبر لخلق حل. يمكنك إما فرشاة الأسنان واللسان مع عجينة من الغرغرة والحلوى الحل.

كرر مرتين يوميا بينما في نفس الوقت تجنب الأطعمة الحمضية مثل عصير البرتقال وكذلك الأطعمة والمشروبات السكرية سوف يقلل من حموضة الفم ويساعد على علاج رائحة الفم الكريهة.



أكثر مما تأكله
وصفة لازالة رائحة الفم الكريهة نهائيا مجربة ومضمونة
في بعض الحالات، ومعضلة من رائحة الفم الكريهة يعتمد على مقدار اللعاب التي تنتجها. المشكلة ليست الجميع يمكن أن تنتج كمية مناسبة من اللعاب لمحاربة رائحة الفم الكريهة. في بعض الحالات، يمكن الاعتماد على إنتاج اللعاب محدود من خلال الجينات، ولكن هذا فقط احتمال ضئيل.

وهناك سبب آخر أكثر احتمالا هو الدواء الذي تتناوله. الأسبرين، مدرات البول ومضادات الاكتئاب لها خصائص يمكن أن تؤدي إلى انخفاض مستويات إنتاج اللعاب أو كما قد يطلق عليه البعض، زيروستميا. في حالات أخرى، يمكن أن يسبب مرض رائحة الفم الكريهة أيضا الحالات الطبية مثل التهابات الجهاز التنفسي، واضطرابات الجهاز الهضمي، وحتى التهاب الشعب الهوائية.

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تعاني من رائحة الفم الكريهة. ولكن عندما ننظر في كل الاحتمالات، انها حقا كوم

رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعلم كيفية تثبيت الالعاب + ملف الداتا مباشرة علي جوالك qaswara_50 ۩ ۞ الجوال وتطبيقاته 0 30-10-2017 03:48 PM
ليس الغنى عن كثرة العرض ولكن الغنى غنى النفس qaswara_50 ۩ منتدى الحديث الشريف 0 15-10-2017 02:33 PM

المشاركات والمواضيع في المنتدى تمثل وجهة نظر كاتبها، وليس لإدارة المنتدى أي مسئولية عن محتوى هذه المشاركات
Website Security Test

SEO by vBSEO