أجمع العلماء والمفسرون أن مشاهدة موت شخص ميت في حلم المرأة الحامل يشير إلى زوال فترة المحن والأتعاب التي عاشتها وأنها سترى مولودها عل خير وسيكون هو مصدر سعادتها.

في حالة رؤيتها أن المتوفي هو والدها فالحلم لا يؤول إلى الخير ويؤول إلى كثرة الأحزان التي ستمر بها وأنها بحاجة لمن يحنو عليها، كما يدل الحلم على كثرة معاناتها من الضغوط النفسية وتراكم الأعباء عليها مما سيؤثر سلبًا على صحتها.
إذا رأت نفسها وهي تبكي بحرقة على موت شخص ميت بالفعل فربما أنها سوف تعاني من صعوبات أثناء ولادتها لكنها ستكون بخير هي ومولدها. تفسير حلم موت شخص ميت والبكاء عليه

عند مشاهدة وفاة شخص ميت مرة أخرى والبكاء والصراخ عليه يدل ذلك على السعادة التي ستغمر الرائي في أيامه القادمة وذلك كما فسر ابن سيرين، أما من وجهة نظر الإمام النابلسي فذلك يشير إلى المصائب التي قد تلحق بأهل هذا المتوفي. تفسير حلم موت الأب الميت في المنام

فسر العالم ابن سيرين أن حلم موت الاب الميت أنه إشارة إلى الهموم والأحزان التي ستلحق بالحالم في الأيام المقبلة، أما في حالة كان الوالد معتلاً في المنام فهذا يرمز إلى الوعكة الصحية التي سيقع فيها الرائي وستؤثر عليه سلبًا، قد يؤول هذا الحلم إلى الفراق والانفصال الذي سيواجهه صاحب الحلم.

تفسير حلم موت الأب وهو ميت والبكاء عليه

رؤية البكاء على الأب المتوفي تدل على فترة الوهن والضعف التي سيمر بها الحالم وذلك لفقدانه للعون والسند. تفسير حلم دفن الميت وهو ميت

أكد ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بدفن شخص متوفي فربما تدل تلك الرؤية على أنه سيتمكن من الوصول إلى الأهدافه التي كان يسعى للوصول إليها.

يؤول حلم دفن المتوفي في الحلم إلى أن الحالم كان على علاقة وطيدة بهذا الشخص، وتشير تلك الرؤية في منام الحامل إلى اقتراب وضعها وتغير حياتها للأفضل بعد قدوم وليدها. رؤية الجد الميت يموت مرة أخرى في المنام

وضع علماء التفسير الكثير من التأويلات التي تخص تلك الرؤية والتي تختلف على حسب الحالة الاجتماعية للرائي، فمشاهدة الفتاة العزباء أنها جدها يموت مرة أخرى في المنام فربما دل ذلك على أنها سوف تتزوج في القريب العاجل.

في حالة رؤيتها أن جدها المتوفي يظهر في صورة سيئة فذلك الحلم لا يبشر بالخير وينذرها بسوء أحوالها النفسية والظروف المحيطة بها.

تفسر رؤية موت الجد في المنام بوجه عام إلى أن الرائي قد اشتاق لرؤية جده مرة أخرى، وربما يحمل الحلم في ثناياه بعض دلالات الخير بأن الحالم سيكون شخص ذو مستقبل مشرق.